تركيا والعالم

تشاووش أوغلو: نسعى لتطوير علاقاتنا مع دول “آسيان”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن بلاده تهدف إلى تطوير علاقاتها مع أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان الخميس، أن تشاووش أوغلو شارك عبر الانترنت في اجتماع شراكة الحوار القطاعي بين تركيا ورابطة “آسيان”.

وأضاف البيان أن الاجتماع حضره إيوان بهين يوسف، وزير الخارجية الثاني لدولة بروناي، صاحبة رئاسة الدورة الحالية للرابطة، والأمين العام للرابطة ليم جوك هوي.

اقرأ أيضًا: تشاووش أوغلو: نولي أهمية كبيرة للعلاقات مع رابطة “آسيان”

وأوضح أن تشاووش أوغلو ثمّن خلال الاجتماع مكانة “آسيان” الصاعدة في العالم، مؤكدا أن التغييرات في سلسلة التوريد العالمية زادت من أهمية الرابطة.

تشاووش أوغلو: نسعى لتطوير علاقاتنا مع دول “آسيان”

وقال إن تركيا تهدف إلى تطوير علاقاتها مع دول “آسيان”، مع إمكانية عقد جلسات مشتركة بين تركيا والرابطة في إطار منتدى أنطاليا الدبلوماسي مستقبلا والذي عقد أول نسخة منه يونيو/ حزيران الماضي بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، وفق بيان الخارجية.

وفي تغريدة على حسابه بموقع توتير، قال تشاووش أوغلو إنه ناقش فرص التعاون مع “آسيان” في المستقبل.

ورابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، منظمة اقتصادية تأسست عام 1967 في العاصمة التايلاندية بانكوك، وتضم 10 دول، هي: إندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وبروناي، وفيتنام، ولاوس، وبورما (ميانمار)، وكمبوديا.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى