Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تشاووش أوغلو وبلينكن يبحثان آخر التطورات بأفغانستان - ترك ميديا
تركيا والعالم

تشاووش أوغلو وبلينكن يبحثان آخر التطورات بأفغانستان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، آخر التطورات في أفغانستان.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، مساء الثلاثاء، تناول تشاووش أوغلو وبلينكن هاتفيا الوضع في أفغانستان.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، نيد برايس، في بيان، “تناول اللقاء تعاوننا المستمر في أفغانستان، والجهود التي نبذلها لضمان الإجلاء الآمن والمنظم لمواطنينا ، ورعايا حلفائنا وشركائنا”.

اقرأ أيضًا: وزيرا الخارجية التركي والقطري يبحثان الوضع في أفغانستان

في السياق نفسه نشر متحدث الخارجية الأمريكية تغريدة على حسابه بـ”تويتر” حول اللقاء شدد فيها على أن “تركيا حليف مهم في حلف شمال الأطلسي(لناتو) وشريك مهم للغاية في المنطقة”.

تشاووش أوغلو وبلينكن يبحثان آخر التطورات بأفغانستان

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت حركة “طالبان” من بسط سيطرتها على معظم أنحاء البلاد، وفي 15 أغسطس دخل مسلحو الحركة العاصمة كابل وسيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس أشرف غني، البلاد ووصل الإمارات.

وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، طوال 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

وتزامنت سيطرة “طالبان” مع تنفيذ اتفاق رعته قطر لانسحاب عسكري أمريكي من أفغانستان، من المقرر أن يكتمل بحلول 31 أغسطس الجاري.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى