Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تشاووش أوغلو وبلينكن يبحثان قضايا ثنائية وإقليمية بينها فلسطين - ترك ميديا
تركيا والعالم

تشاووش أوغلو وبلينكن يبحثان قضايا ثنائية وإقليمية بينها فلسطين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، قضايا ثنائية وإقليمية، وفق مصادر دبلوماسية تركية.

وذكرت المصادر، أن تشاووش أوغلو تناول خلال الاتصال مع بلينكن الجمعة، اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأوضاع في فلسطين الذي عقد الخميس في نيويورك.

اقرأ أيضًا: تشاووش أوغلو وغوتيريش يبحثان القضية الفلسطينية في نيويورك

وأضافت أن الوزيرين بحثا إلى جانب العلاقات الثنائية، وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأحداث التي أعقبته، والملف الأفغاني، والمساعدات الإنسانية إلى سوريا، ومستجدات شرق البحر المتوسط.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن،

وأسفر العدوان الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

واليوم عقب صلاة الجمعة، اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى، واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن وقوع إصابات.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى