Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تشاووش أوغلو وغوتيريش يبحثان أزمة قبرص - ترك ميديا
تركيا والعالم

تشاووش أوغلو وغوتيريش يبحثان أزمة قبرص

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأزمة في جزيرة قبرص.

وقال تشاووش أوغلو، في تغريدة عبر تويتر، الأربعاء، إنه التقى غوتيريش في إطار اجتماع مجموعة “5+1” غير الرسمي حول قبرص، المنعقد برعاية الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأضاف أنه أكد للأمين العام للأمم المتحدة، أن الحل في قبرص يجب أن يقوم على أساس العدل والمساواة الدولية بين طرفي الجزيرة.

وشدد تشاووش أوغلو، على أن ضمان الاستقرار والسلام في عموم المنطقة ليس ممكنا إلا من خلال التعاون بين دولتين في الجزيرة

تشاووش أوغلو وغوتيريش يبحثان أزمة قبرص

اقرأ أيضًا: تشاووش أوغلو يترأس الوفد التركي في اجتماع جنيف حول قبرص

وفي الفترة بين 27 ـ 29 أبريل/ نيسان الجاري، تنعقد اجتماعات مجموعة “5+1” حول قبرص، في مدينة جنيف السويسرية، برعاية الأمم المتحدة.

وتتألف مجموعة “5+1” من الدول الضامنة الثلاث (اليونان وتركيا وبريطانيا) وشطري جزيرة قبرص (التركي والرومي)، إضافة إلى الأمم المتحدة.

ومنذ انهيار محادثات إعادة توحيد قبرص التي جرت برعاية الأمم المتحدة في سويسرا خلال يوليو/ تموز 2017، لم تجر أي مفاوضات رسمية بوساطة أممية لتسوية النزاع في الجزيرة.

وتعاني قبرص منذ 1974، انقساما بين شطرين، تركي في الشمال ورومي في الجنوب، وفي 2004، رفض القبارصة الروم خطة قدمتها الأمم المتحدة لتوحيد شطري الجزيرة.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى