تركيا والعالم

تشاووش أوغلو وغوتيريش يبحثان القضية الفلسطينية في نيويورك

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، القضية الفلسطينية والمستجدات في أفغانستان وليبيا وسوريا.

وجاء لقاء تشاووش أوغلو وغوتيريش على هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، حول الوضع في الشرق الأوسط وفلسطين.

اقرأ أيضًا: عقيلة أردوغان تتضامن مع “رمز المقاومة” الفلسطينية بالقدس

وعن اللقاء قال الوزير التركي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “بحثنا مع الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو) غوتيريش، المستجدات العالمية، لا سيما في فلسطين وأفغانستان وليبيا وسوريا”.

وأكد تشاووش أوغلو الحاجة إلى رد قوي من الأمم المتحدة لوضع حد لإسرائيل.

وأضاف “وكما قال (غوتيريش)، إذا كان هناك جحيم على الأرض، فهو حياة الأطفال في غزة”.

غوتيرش

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار يبدأ بالسريان الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل .

نيوريوك – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى