Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تقرير: تركيا من أكثر بلدان أوروبا تعرضا للهجمات الإرهابية - ترك ميديا
تركيا والعالم

تقرير: تركيا من أكثر بلدان أوروبا تعرضا للهجمات الإرهابية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تقرير: تركيا من أكثر بلدان أوروبا تعرضا للهجمات الإرهابية

ترك ميديا

أفاد تقرير صادر عن مركز “Vision of Humanity” التابع لمعهد الاقتصاد والسلام (مقرّه أستراليا)، أن تركيا من أكثر البلدان الأوروبية تعرضا للاعتداءات الإرهابية.

وحسب التقرير، الذي نشر أرقاما وإحصائيات متعلقة بـ”مؤشر الإرهاب العالمي”، تصدرت تركيا قائمة ضمت 36 بلدا أوروبيا، من حيث الأكثر تعرضا للهجمات الإرهابية خلال عام 2019.

وشهدت أوروبا خلال العام الفائت، مقتل 58 شخصا إثر اعتداءات إرهابية، 40 منهم في تركيا، وفقا للمصدر ذاته.

وأشار التقرير إلى أن تأثر تركيا من الإرهاب تراجع خلال الفترة بين عامي 2015- 2019، نظراً لتقلّص الهجمات الإرهابية وخسائر الأرواح الناتجة عنها.

وحلّت بريطانيا في المرتبة الثانية بعد تركيا، تلتها فرنسا، ثم اليونان فألمانيا.

وعلى الصعيد العالمي، حلّت تركيا في المرتبة الـ 20 بين البلدان الأكثر تأثرا بالإرهاب، والولايات المتحدة الأمريكية في المركز الـ 29، تلتها بريطانيا في المركز الـ 30.

في المقابل، تصدّرت أفغانستان بلدان العالم الأكثر تأثرا بالإرهاب، تلاها العراق، ثم نيجيريا، ثم سوريا فالصومال.

وشدد التقرير على تراجع الخسائر البشرية الناتجة عن الهجمات الإرهابية، بنسبة 59 بالمئة منذ عام 2014.

 

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى