Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
ستولتنبرغ: تركيا شريك مهم للناتو في استقرار المنطقة والحرب على "داعش" - ترك ميديا
تركيا والعالم

ستولتنبرغ: تركيا شريك مهم للناتو في استقرار المنطقة والحرب على “داعش”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد ينس ستولتنبرغ، أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو”، أن تركيا شريك مهم في ضمان الاستقرار على الحدود الجنوبية للحلف، والحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء ذلك في كلمته عبر فيديو كونفرنس، الجمعة، خلال مشاركته في إحدى الجلسات الحوارية التي نظمتها مؤسسة “بوكنغنس”، بالتعاون مع “الناتو” ومجلس العلاقات الخارجية الألماني.

وقال ستولتنبرغ: “من المهم أن نفهم أن تركيا جزء مهم من الناتو، ونحن مستمرون في العمل معها عن كثب”.

وأردف: “عندما ننظر إلى الخريطة، يمكننا أن نرى أهمية البقعة الجغرافية لتركيا، ووقوعها بالقرب من سوريا والعراق”.

وأشار الأمين العام إلى الدور المحوري الذي تلعبه أنقرة في التصدي لـ “داعش” واستضافة المهاجرين وطالبي اللجوء، ما ينعكس إيجاباً على أمن واستقرار الحدود الجنوبية للحلف.

وفي ختام حديثه شدد على ضرورة التوصل بشكل سريع لحل ينهي الخلاف بين تركيا واليونان في شرق البحر المتوسط ويمنع حدوث أي صراع بين أعضاء الناتو.

بروكسل – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى