تركيا والعالم

شنطوب: إسرائيل تمارس إرهاب دولة والعالم صامت

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، إن العالم يتفرج بصمت على إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تغريدة نشرها شنطوب، الأحد، مرفقة بصور لأطفال ونساء من فلسطين.

وقال: “نتابع بحزن وغضب صمت العالم وهو يتفرج على ما تمارسه إسرائيل من إرهاب دولة وجرائم ضد الإنسانية وقتل للأطفال والرضع”.

اقرأ أيضًا: مباحثات تركية جزائرية حول الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

وتطرق شنطوب في تغريدة أخرى إلى دعوة الأمم المتحدة لإسرائيل وفلسطين من أجل وقف الاشتباكات والعودة إلى المفاوضات.

وشدّد في هذا الصدد على أن الدعوة “خطوة إيجابية لكنها ليست كافية”.

وأوضح أن المجازر وإرهاب الدولة والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من قبل إسرائيل يجب أن تدرجها الأمم المتحدة على جدول أعمالها بشكل عاجل.

وفي وقت سابق الأحد، أكد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن “الحل السياسي المستدام والمتفاوض عليه هو فقط ما سينهي دورات العنف بين الفلسطينيين وإسرائيل”.

وفي جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال غوتيريش: “يجب أن يتوقف القتال الآن، ويجب وقف الصواريخ وقذائف الهاون من جهة والقصف الجوي والمدفعي من جهة أخرى”.

غوتيريش:

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

والأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ الإثنين، إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، بجانب 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى