Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
"التعليم" التركية تنظم مسابقة لتلاوة القرآن في الشمال السوري - ترك ميديا
تركيا والعرب

“التعليم” التركية تنظم مسابقة لتلاوة القرآن في الشمال السوري

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يحتضن الشمال السوري مسابقة لتلاوة القرآن الكريم، يشارك فيها 55 طالبًا من مدارس “الأئمة والخطباء” في منطقة عملية “درع الفرات”، بدعم من وزارة التعليم التركية.

وتقام المسابقة بين فروع المدارس التركية المنتشرة في منطقة عملية “درع الفرات” التي انطلقت يوم 24 أغسطس/ آب 2016، وتمكنت عبرها القوات المسلحة التركية و”الجيش الحر” من تطهير مساحة 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا.

ويتنافس في المرحلة الأخيرة للمسابقة، التي نظمتها مديريات التربية الوطنية التابعة للحكومة السورية الانتقالية بدعم من وزارة التعليم التركية، الطلاب الحاصلون على المركز الأول في مدارسهم.

أقرأ أيضا : تركيا.. تنظيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة “رحمة للعالمين”

في حديث صحفي، الإثنين، قال فارس نصاني أحد الطلاب المشاركين في المسابقة، “أشارك حاليا في مسابقة تلاوة القرآن التي تقام بين مدارس الأئمة والخطباء في منطقة أخترين”.

وأضاف: “أتمنى أن أكون الأول، لكي انتقل للمرحلة النهائية”.

ما ناحيته، أكد مصطفى كوجاك منسق منطقة عمليات “درع الفرات” بوزارة التعليم التركية، أن مسابقة تلاوة القرآن المنظمة حاليا تعد الثانية من نوعها.

وأشار كوجاك إلى حرصهم الشديد على التطوير الشخصي والمهني للطلاب في المنطقة .

أعزاز _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى