Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
الجيش التركي يحيد 4 إرهابيين شمالي العراق - ترك ميديا
تركيا والعرب

الجيش التركي يحيد 4 إرهابيين شمالي العراق

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

حيّد الجيش التركي، الإثنين، 4 إرهابيين بينهم قياديان، عبر عملية مشتركة نفذها مع جهاز الاستخبارات، في أرياف محافظة دهوك شمالي العراق.

وبحسب معلومات صحفية، تقرر تنفيذ العملية إثر ورود معلومات استخباراتية تفيد بأن الإرهابيين يعتزمون نقل عتاد وأفراد من سوريا، إلى تنظيم “بي كا كا / ك ج ك” في منطقة عملية “مخلب البرق” شمالي العراق.

اقرا أيضًا: تحييد إرهابي مدرج على اللائحة الحمراء

وعقب عبور الإرهابيين مع الذخائر والأسلحة من سوريا باتجاه شمال العراق، وابتعادهم عن المناطق السكنية، نفذ الجيش التركي غارة جوية على مواقعهم في ريف محافظة دهوك.

وأسفرت العملية عن تحييد 4 إرهابيين بينهم قياديان.

الجيش التركي يحيد 4 إرهابيين شمالي العراق

وفي 23 أبريل/ نيسان الماضي، أطلقت تركيا بالتزامن عمليتي “مخلب البرق” و”مخلب الصاعقة” ضد إرهابيي منظمة “بي كا كا”، في مناطق “متينا” و”أفشين ـ باسيان”، شمالي العراق.

يذكر أن “بي كا كا”، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى