Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
الخارجية التركية تستنكر تصريحات مدير "الأونروا" حول غزة - ترك ميديا
تركيا والعرب

الخارجية التركية تستنكر تصريحات مدير “الأونروا” حول غزة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

استنكرت وزارة الخارجية التركية، تصريحات ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، حول مزاعمه بعدم استهداف إسرائيل للمدنيين في القطاع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش في تصريح صحفي الأربعاء، أن تصريحات مدير الأونروا “مؤسفة وخطيرة للغاية”.

اقرأ أيضًا: ماليزيا.. السفيرة التركية تجري زيارة تضامنية لنظيرها الفلسطيني

وأكد بيلغيتش أن مباني ومدارس الأونروا تضررت بشدة جراء الهجمات الإسرائيلية، مشيرا أن ذلك تم تسجيله بشكل مباشر في البيانات الصادرة عن الأونروا.

وأضاف أن استهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، واستهداف المباني المدنية مثل المدارس والمستشفيات ومنظمات الإغاثة ووسائل الإعلام موثق بشكل لا يمكن إنكاره.

الخارجية التركية تستنكر تصريحات مدير “الأونروا” حول غزة

وأشار إلى أن حقيقة مقتل 19 طفلا كانوا طلابا في مدارس الأونروا مسجل أيضا في التقارير اليومية التي تعدها الوكالة الدولية حول الهجمات الإسرائيلية.

وذكر بيلغيتش أن تصريحات شمالي تتجاهل استخدام إسرائيل المفرط وغير المتناسب والعشوائي للقوة وتشوه الحقائق على الأرض، وأنها تزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

 

وكان شمالي، قد قال في مقابلة مع القناة الإسرائيلية ال(12)، الإثنين، حول العدوان الأخير “أنا لست خبيرًا عسكريًا ولكن من وجهة نظري هناك دقة عالية في قصف الجيش الاسرائيلي خلال الأيام الـ11 الماضية”.

وتابع “بناء على وصف زملائي، هذه الحرب بضرباتها أعنف مقارنة بحرب عام 2014، لم يقصفوا، إلا ببعض الاستثناءات، أهدافًا مدنية”.

وأكمل “أقول بأن الدقة (من قبل الجيش الإسرائيلي) كانت موجودة، لكن كانت هناك خسارة في أرواح المدنيين غير مقبولة”.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى