Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
السعودية تقرر إغلاق 8 مدارس تركية نهاية العام الدراسي - ترك ميديا
تركيا والعرب

السعودية تقرر إغلاق 8 مدارس تركية نهاية العام الدراسي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلنت السلطات السعودية، إغلاقها 8 مدارس تركية بالبلاد في نهاية العام الدراسي 2020 – 2021.

وذكرت مصادر دبلوماسية ، الأربعاء، أن وزارة التعليم السعودية، أبلغت المدارس التابعة لنظيرتها التركية في كلّ من تبوك، والرياض، والطائف وجدة، كتابياً بقرار الإغلاق.

كما أجرى مسؤولو وزارة التعليم السعودية، زيارات إلى المدارس التركية في الدمام وأبها، وأبلغوهم شفهياً بقرار الإغلاق، نهاية العام الدراسي.

كما يشمل قرار الإغلاق، المدارس التركية في مكة المكرمة والمدينة المنورة أيضا.

اقرأ أيضًا: أردوغان: تلقينا طلبا من السعودية بخصوص “المسيرات” المسلحة

وأشارت وزارة التعليم السعودية، في بيانها المرسل إلى المدارس التركية، بأنها ستقدم التسهيلات لتسجيل طلاب المدارس المغلقة، في المدارس الأخرى التي يرغبون التسجيل فيها، وأنه تم إبلاغ أولياء الأمور بذلك.

السعودية تقرر إغلاق 8 مدارس تركية نهاية العام الدراسي

ونقلا مصادر دبلوماسية تركية، فإن 2256 طالباً في المدارس التركية بالسعودية، سيواجهون صعوبات عند انتقالهم للدراسة في المدارس السعودية، نظراً لعدم تمكنهم من اللغة العربية بالدرجة الكافية.

والمدارس التركية التي تقرر إغلاقها في السعودية هي، المدرسة التركية العالمية في الرياض، والمدرسة التركية العالمية في جدة، والمدرسة التركية العالمية في تبوك، والمدرسة التركية العالمية في الدمام، والمدرسة التركية العالمية في الطائف، والمدرسة التركية العالمية في أبها، والمدرسة التركية العالمية في مكة المكرمة، والمدرسة التركية العالمية في المدينة المنورة.

الرياض – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى