تركيا والعرب

“الهلال التركي” يهدي كسوة العيد لـ 100 ألف سوري

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أفادت جمعية الهلال الأحمر التركية، بأن أنشطتها الخيرية متواصلة في المناطق السورية المحررة من الإرهاب، مشيرة أنها تستهدف توفير ملابس العيد لـ100 ألف محتاج.

وأوضح فاتح كوكجان، منسق الهلال الأحمر في سوريا، الأحد، لمراسل الأناضول، أن الجمعية تواصل إسعاد المحتاجين في كل من رأس العين وتل أبيض والباب واعزاز وعفرين وإدلب شمالي سوريا، بتوزيعها ملابس العيد.

وأضاف أنه حتى اليوم بلغ عدد الحاصلين على الملابس 82 ألفا و635 شخصا معظمهم من الأيتام، مشيرا أن الهدف هو الوصول لـ100 ألف.

أقرأ أيضا : الهلال التركي يوزع مساعدات غذائية على 1600 أسرة في السودان

وذكر كوكجان أن أعمال التوزيع ستستمر طيلة ايام عيد الأضحى عبر “متاجر المحبة” الخيرية، معربا عن شكره لجميع المتبرعين والمتطوعين الذي شاركوا في أنشطة الإغاثة.

بدورها، شكرت السيدة السورية أم حسين، الهلال الأحمر التركي على تقديمه ملابس العيد للأطفال الأيتام، مشيرة أنها قدمت لمخيم باعزاز من مدينة حلب بعد أن فقدت زوجها في هجمات النظام السوري.

من جهتها، قالت أم محمد المقيمة في مدينة الباب إنها تركت مدينة حمص بسبب هجمات النظام، وأن أطفالها لم يتمكنوا من ارتداء ملابس عيد الفطر الماضي.

وأضافت أن الهلال الأحمر التركي وفر لعائلتها ملابس العيد إضافة إلى مواد غذائية، معربة عن شكرها لجهود الجمعية التركية في رسم البسمة على وجوه المحتاجين والأيتام.

يشار أن الهلال الأحمر التركي، يواصل وقوقه إلى جانب المحتاجين السوريين في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمأوى منذ عام 2011.

أعزاز _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى