Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا تدين بشدة "هجوم عفرين" الإرهابي - ترك ميديا
تركيا والعرب

تركيا تدين بشدة “هجوم عفرين” الإرهابي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أدانت الخارجية التركية بشدة هجوم تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي على مشفى بمدينة عفرين شمالي سوريا، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة 27 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان، السبت، إن التنظيم الإرهابي المذكور استهدف مبنى وقسم الإسعاف في مشفى الشفاء الممول من الجمعية الطبية السورية الأمريكية، بمدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب.

وأضافت “ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم كوادر طبية”.

وأكدت أن الهجوم أظهر مرة أخرى الوجه الدموي لتنظيمات “بي كا كا” و”ي ب ك” و”قوات سوريا الديمقراطية (قسد)” التي لم تتردد في استهداف المدنيين والكوادر الطبية العاملة دون كلل من أجل خدمة الشعب السوري في جميع الظروف”.

أقرأ أيضا : تركيا تدين بشدة مقتل 100 مدني في بوركينا فاسو

وأعربت وزارة الخارجية عن تمنياتها بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

كما دعت المجتمع الدولي لرؤية الحقائق ووقف دعمه للتنظيم الإرهابي الذي يعمل تحت أسماء مختلفة.

وفي وقت السبت، أعلنت ولاية هطاي التركية، مقتل 13 مدنيا وإصابة 27 آخرين جراء استهداف تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي بصواريخ غراد وقذائف مدفعية، مستشفى بمدينة “عفرين”.

وأكدت في بيان، أن الجهات الأمنية المحلية التي تقدم خدمات استشارية بالتنسيق مع ولاية هطاي، أطلقت بالتنسيق مع الجهات القضائية تحقيقا حول الهجوم.

وفي مارس/آذار 2018، تمكنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبر عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين من قبضة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.

وتخضع “تل رفعت” التابعة لمحافظة حلب لسيطرة إرهابيي “ي ب ك” منذ عام 2016، حيث يستخدمونها منطلقا لتنفيذ الهجمات.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى