Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا ترحب بجهود الكويت الرامية لحل الأزمة الخليجية
تركيا والعرب

تركيا ترحب بجهود الكويت الرامية لحل الأزمة الخليجية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا ترحب بجهود الكويت الرامية لحل الأزمة الخليجية

ترك ميديا

رحبت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، بالبيان الصادر عن دولة الكويت المتعلق بالأزمة الخليجية وتطورات مساعي حلها.

وأعربت الخارجية التركية في بيان، عن بالغ امتنانها جراء التطورات الإيجابية التي شهدتها الأيام الأخيرة في سبيل حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ 2017.

وعبّرت الخارجية عن تقديرها للجهود المخلصة للقيادة الكويتية التي أجرت اتصالات مكثفة ومبادرات من أجل حل الخلاف.

فيما تمنّت الخارجية التركية أن يتم حل الخلاف في أقرب وقت من خلال الحوار غير المشروط، وإنهاء الحصار الجائر والعقوبات المفروضة على قطر، بالسرعة القصوى.

وأكدت على استمرار تركيا في بذل أقصى جهدها في سبيل إحلال الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت الكويت في بيان إن “مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي، والوصول لاتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم”.

والخميس، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن إدارة ترامب ترغب في حلحلة الأزمة الخليجية قبل رحيلها بهدف تضييق الخناق على إيران.

وأضافت الصحيفة، في تقرير، أنه “ضمن الخطوات الأولى في هذا الاتجاه تضغط إدارة ترامب على السعودية لفتح مجالها الجوي للرحلات الجوية القطرية التي تدفع ملايين الدولارات مقابل استخدام المجال الجوي لإيران”.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر؛ بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران، فيما تنفي الدوحة اتهامها بالإرهاب، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

 

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى