Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا.. تواصل عبور السوريين لقضاء عيد الأضحى في بلادهم - ترك ميديا
تركيا والعرب

تركيا.. تواصل عبور السوريين لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يواصل السوريون المقيمون في تركيا، العبور إلى بلادهم لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، عبر بوابة “أونجو بينار” المقابلة لمعبر “باب السلامة” في الجانب السوري.

وأفاد مصدر صحفي، الأربعاء، أن السوريين الراغبين في قضاء عطلة العيد في بلادهم، يتوافدون إلى المعبر الكائن في ولاية كليس جنوبي تركيا.

أقرأ أيضا : تركيا.. تواصل عبور السوريين لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

وبحسب مصادر في المعبر، بلغ عدد السوريين الذين عبروا إلى بلادهم خلال يومين، 14 ألفا و950 شخصا.

وفي تصريح صحفي، قال المواطن السوري رامي حسين، إنه يقيم في تركيا منذ 7 سنوات، ولم ير والديه اللذين يعيشان في سوريا منذ عامين.

وأوضح أنه قدم مع زوجته وأولاده بغية العبور إلى سوريا وقضاء عطلة العيد مع أقربائه.

وسيستمر عبور السوريين إلى بلادهم حتى 18 يوليو/ تموز الجاري، لتبدأ العودة يوم 26 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن السوريين الذين يعبرون من “أونجو بينار” يزورون أقرباءهم الذين يعيشون داخل منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

واستطاع الجيش التركي عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من العناصر الإرهابية.

وشمل نطاق العملية مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتا جرابلس والباب.

وفي مارس/ آذار 2018، تمكنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبر عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين من قبضة تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.

كليس _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى