تركيا والعرب

تركيا والأردن يؤكدان أهمية تحرك دولي يحمي الفلسطينيين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، ضرورة إطلاق تحرك دولي يحمي الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية.

وأكد الوزيران إدانة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية وضرورة إطلاق تحرك دولي فاعل لوقف هذه الاعتداءات وحماية الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: دعما للقدس.. تحرك تركي واسع والعالم ينتبه لغضب “الأقصى”

وبحث الصفدي وتشاووش أوغلو الجهود المبذولة لبلورة هذا الموقف الدولي واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق والعمل المشترك لدعم الشعب الفلسطيني.

تركيا والأردن يؤكدان أهمية تحرك دولي يحمي الفلسطينيين

والإثنين بحث تشاووش أوغلو، مع نظرائه الإيراني والجزائري والباكستاني والروسي، في اتصالات هاتفية منفصلة، التطورات الأخيرة في فلسطين والقدس.

ومنذ الإثنين، استشهد 65 فلسطينيا، بينهم 16 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 1000 بجروح، جراء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على قطاع غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية. فيما قُتل 6 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لإسرائيليين

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

عمّان – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى