Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
رام الله.. إحياء ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا - ترك ميديا
تركيا والعرب

رام الله.. إحياء ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أحيت السفارة التركية في القدس، الخميس، الذكرى الخامسة لشهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها تنظيم “غولن” الإرهابي عام 2016.

وأقيمت الفعالية في مقر مؤسسة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بمشاركة سفير أنقرة لدى فلسطين أحمد رضا دمير، ومحافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، وعدد من الشخصيات وحشد من الفلسطينيين.

وقال دمير  على هامش الفعالية، إن الشعب التركي “يستذكر اليوم الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الدفاع عن بلادهم تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان”.

أقرأ أيضا : رام الله.. انطلاق فعاليات مجلس الأعمال التركي الفلسطيني

وأضاف أن تنظيم “غولن” الإرهابي “له وجود في 160 دولة حول العالم، لكنه لم يجد موطئ قدم في فلسطين”، وأشاد بـ”رفض الشعب الفلسطيني للتنظيم الإرهابي”.

وقال: “الشعب الفلسطيني كان أول من وقف إلى جانب تركيا ضد الانقلاب، وهذا نقدره عاليا”، مؤكدا “دعم بلاده للشعب الفلسطيني”.

بدورها أكدت غنام في كلمة لها خلال الفعالية، على “متانة العلاقة بين الشعبيين والقيادتين الفلسطينية والتركية”.

وأضافت: “نتمنى أن نشعر في فلسطين بالحرية والأمن عبر الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وشكرت غنام تركيا على دعمها السياسي لفلسطين، وقالت “إنها داعم رئيس لنا (فلسطين) للخلاص من الاحتلال”.

وشهدت تركيا في 15 يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تابعة لتنظيم “غولن” الإرهابي.

وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن وأفشل مخططهم.

رام الله _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى