تركيا والعرب

سفير أنقرة يتفقد المستشفى التركي بصيدا ويلتقي مسؤولين لبنانيين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تفقد سفير أنقرة لدى بيروت علي باريش أولوسوي، الإثنين، المستشفى التركي للحروق في مدينة صيدا جنوبي لبنان، والتقى مسؤولين محليين بالمدينة، حيث تم بحث علاقات التعاون.

وبحسب مصدر صحفي، فإن السفير التركي ترأس وفدا ضم مسؤول وكالة التعاون والتنسيق التركية بلبنان (تيكا) أورهان آيدن والسكرتير الأول في السفارة أونور اوزكتشلي والملحق التجاري في السفارة ميكائيل كيليتش، في زيارة لمدينة صيدا.

اقرأ أيضًا: “تيكا” التركية توزع طرودا غذائية لـ 10 آلاف عائلة لبنانية

واستهل أولوسوي زيارته بجولة داخل المستشفى التركي التخصصي للطوارئ والحروق حيث التقى رئيسة مجلس إدارة المستشفى منى الترياقي، ورئيس جمعية الصداقة اللبنانية التركية في صيدا المحامي محمد علي.

وشرحت الترياقي آلية الخطوات التدريجية التي تم وضعها لتشغيل المستشفى لاستعادة دوره كصرح طبي تخصصي في معالجة الحروق، وفق مراسل الأناضول.

من جهته أعرب السفير خلال اللقاء عن أمله أن تلعب المستشفى التركي دورها، مبديا استعداده لتقديم الدعم المتاح لإنجاح عمل المستشفى.

وتمنى السفير أن تستطيع الدولة اللبنانية في المرحلة المقبلة، تأمين كل ما يلزم من الدعم المالي للمستشفى لما يشكله من أهمية لمدينة صيدا والجنوب ككل.

وخلال الزيارة، التقى أولوسوي رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائبة بهية الحريري (نائب عن المدينة) في منزلها بصيدا، إذ أعربت عن تقديرها لوقوف تركيا الدائم إلى جانب لبنان.

صيدا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى