Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
غزة.. صلاة الغائب على أرواح ضحايا حرائق الغابات في تركيا - ترك ميديا
تركيا والعرب

غزة.. صلاة الغائب على أرواح ضحايا حرائق الغابات في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أدى عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، السبت، صلاة الغائب على أرواح ضحايا حرائق الغابات في تركيا، التي اندلعت في عدة ولايات منذ 28 يوليو/ تموز الماضي.

وفي مسجد معهد الأمل للأيتام (غير حكومي)، بمدينة غزة، أقام الفلسطينيون، صلاة الغائب، تضامنا مع الشعب التركي، الذي فقد وفاة 6 مواطنين جراء الحرائق في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي البلاد، وفق مراسل الأناضول.

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

أقرأ أيضا :مظاهرة وصلاة الغائب على شهداء الاعتداءات الإسرائيلية

وتضرع الفلسطينيون، خلال الصلاة، بالدعاء لـ”الضحايا الأتراك بالرحمة، وللمصابين بالشفاء العاجل”.

وفي حديث صحفي، قال إياد المصري، المدير التنفيذي لمعهد الأمل: “هذه الصلاة على أرواح الشهداء في تركيا، وللدعاء بالشفاء للجرحى والمصابين”.

وتابع “كما ندعو لأهالي الضحايا بالصبر على ما أصابهم”.

وبيّن أن هذا النشاط يأتي لـ”تسليط الضوء على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي”.

واستكمل قائلا:” كما عودّتنا تركيا في وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بكافة الظروف، يلزم علينا الدعاء بصدق وحب لهذا الشعب المعطاء”.

 

وفي 1 أغسطس/ آب الجاري، تقدّم الرئيس محمود عباس، ببرقية تعزية لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، أعرب فيها عن تعازيه القلبية لتركيا حكومة وشعبا ولعائلات الضحايا، وأكد تضامنه التام مع تركيا في هذا المصاب.

فيما أعربت حركة “حماس”، الإثنين الماضي، في برقية تعزية ومواساة بعثها عضو المكتب السياسي عزت الرشق، عن تعازيها لتركيا في ضحايا حرائق الغابات.

غزة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى