Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
قالن: "ي ب ك" الإرهابي اختطف 2700 شاب في الحسكة - ترك ميديا
تركيا والعرب

قالن: “ي ب ك” الإرهابي اختطف 2700 شاب في الحسكة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، السبت، أن تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، يحتجز ألفين و700 شاب في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ويجبرهم على حمل السلاح.

وأوضح قالن في تغريدة عبر “تويتر” أن تنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الإرهابي اختطف ألفين و700 شاب في مارس/ آذار الماضي، وأجبرهم على حمل السلاح.

وأضاف أن “الغرب أضفى الطابع المثالي على منظمة “بي كا كا” وجعلها رومانسية في سوريا، هل سيقول أنصار المنظمة أي شيء حيال اختطاف هؤلاء الشباب؟ ربما لن يقولوا شيئاً مجدداُ”.

 

اقرأ أيضاً: تركيا.. توقيف سوريين يُشبته بانتمائهما لـ”داعش” و”بي كا كا”

وذكرت مصادر محلية في وقت سابق أن تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي جنّد ما لا يقل عن 2700 شاب، معظمهم من العرب، عقب اعتقالهم قسرا في محافظة الحسكة خلال مارس/آذار الماضي.

وبينت المصادر أن التنظيم يحتجز الشباب مؤقتا فيما يسمى مركز الإحالة التابع له، في منطقة بانوراما وسط الحسكة.

وعقب ذلك، يقوم الإرهابيون بنقل المحتجزين إلى ما يسمى معسكرات التدريب في المحافظة، لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وللترويج للتنظيم.

اسطنبول – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى