تقارير

يسعى للعالمية.. مركز “بالاندوكان” التركي رائد التزلج الليلي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يسعى للعالمية.. مركز “بالاندوكان” التركي رائد التزلج الليلي

ترك ميديا

يعدّ مركز “بالاندوكان” للتزلج بولاية أرضروم شرقي تركيا، من أبرز الوجهات المفضلة لعشاق التزلج، لاسيما الليلي.

يفضل السياح قضاء عطلاتهم في مركز “بالاندوكان” للتزلج في أرضروم، فيما يعد أحد أهم وجهات التزلج في العالم، وعليه يشعرون بمتعة حقيقية من خلال خوض تجربة “التزلج الليلي” الشيقة والمبتكرة.

* عطلة آمنة ومكان مثالي للأفراد والعائلات*

ويوفر مركز “بالاندوكان” لمحبي التزلج، فرصة لقضاء عطلة آمنة ومكانا مثاليا للأفراد والعائلات للاستمتاع بجمال الطبيعة والتزلج عبر المسارات الطويلة، في ظل تدابير مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويستمتع السائحون في مركز “بالاندوكان”، بالتزلج لمسافات طويلة بين أشجار الصنوبر الكثيفة على المسارات المضاءة ليلاً بالإضافة إلى التزلج خلال ساعات النهار.

إضافة إلى ما سبق، فإن التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي والتعقيم في المركز، يمنح السائحين الشعور بالراحة والطمأنينة خلال عطلتهم، فيما توفر الفنادق الفاخرة والمرافق الخدمية المختلفة والأكواخ الخشبية أفضل الخدمات لزوار المركز.

وقال كورشاد أوز أكن، رئيس رابطة وكالات السياحة والسفر التركية في منطقة شمال شرقي، إن مركز “بالاندوكان” للتزلج بات يشكل الوجهة المفضلة لعشاق التزلج الليلي.

 

* موقع ومسارات بعيدا عن الرياح العاتية*

وأضاف أوز أكن، أن المركز يوفر لعشاق التزلج فرصة التزلج الليلي حتى ساعات متأخرة، لاسيما وأن سرعة الرياح ضعيفة جدا خلال الربع الأول من العام، حول المركز لموقعه الاستراتيجي بين الجبال.

وتابع: ما يميز هذا الموقع عن باقي مراكز التزلج امتلاكه مسارات طويلة على ارتفاع أكثر من 2000 متر عن سطح البحر، وتضفي الإضاءة الليلية عليها وهجا، وظلال للأشجار وأماكن شاعرية ما يمكن الزوار من الاستمتاع بالتزلج الليلي بين عبق الصنوبر.

وبين أوز أكن، أن المركز يجري مع زواره لقاءات مستمرة يعرب الجميع فيها عن سعادتهم الشديدة بتجربة التزلج الليلي في بالاندوكان.

وأشار، أن منحدرات التزلج أقيمت وفق المعايير العالمية، كما أن الفنادق توفر أعلى مستويات الجودة وتقدم خدمات فندقية عالية الجودة للسياح على حد سواء.

 

* نمثل عاصمة السياحة الشتوية في تركيا*

ولفت أوز أكن، أن زوار مركز بالاندوكان الأجانب يثنون على الخدمات المقدمة والترتيبات وخاصة أن مسارات المركز الطويلة الممهدة والمضاءة حيث يصفونها بأنها أكثر وضوحا وإشراقا من نظيراتها في أوروبا وأمريكا.

وتابع: أقمنا استثمارات مهمة لتوفير أفضل الخدمات في هذا المركز.. كان هدفنا يتمثل في التحول إلى عاصمة السياحة الشتوية في تركيا., لقد تمكنا من بلوغ هدفنا.

بدوره، قال عمر آقجه، المدير العام لفندق (Sway Hotel)، إن المركز بالمنطقة يتميز بالتزلج الليلي، خلافا عن العديد من مراكز التزلج الأخرى في تركيا والعالم والتي تغلق مساراتها حوالي الساعة 17.00.

 

وأكد آقجه، أن التزلج غير محدود الوقت على المسارات والذي عمل على توفيره من خلال رصد الإضاءة الاحترافية على مسارات التزلج، ما أهل المركز ووضعه في مقدمة منتجعات التزلج العالمية.

ويقع مركز بالاندوكان على بعد 20 كلم من مطار أرضروم، و4 كيلو مترات عن مركز الولاية، ويستضيف فعاليات دولية للرياضات الشتوية.

ويتميز المركز بجودة وطول مضامير التزلج، وسهولة الوصول إليه، فضلا عن موقعه بين أحضان الطبيعة، ويحيط به عدد من فنادق 5 نجوم، والمنازل الخشبية المستقلة وغيرها من الخدمات التي تزيد من الإقبال السياحي عليه، ويجعل منه وجهة مفضلة للسياح.

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى