العلاج في تركيا

اتفاق على إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

اتفقت شركة “فيسكوران” التركية لصناعة الأدوية والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، على إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، في تركيا.

وأفاد بيان لـ “فيسكوران”، الاثنين، أنها قررت مع صندوق الاستثمار الروسي، التعاون معاً في إنتاج لقاح “سبوتنيك V” المضاد لكورونا، على الأراضي التركية.

وأضاف البيان أنهم يهدفون لبدأ الإنتاج في تركيا، خلال الأشهر المقبلة، لدى مختلف المنشآت المخصصة لذلك.

وأوضح أن جزءا من الاتفاق يقوم على تقديم دعم لإبرام شراكات بين الصندوق الروسي وشركات صناعة أدوية أخرى في تركيا.

اقرأ أيضًا: لقاح تركي مضاد لكورونا يدخل قائمة “الصحة العالمية” للقاحات

وأشار إلى تسجيل لقاح “سبوتنيك V”، في 61 دولة، يبلغ إجمالي عدد سكانها، أكثر من 3 مليارات نسمة.

اتفاق على إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي في تركيا

ونقل البيان عن كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي، قوله إن الاتفاق يهدف لتعزيز قدرات إنتاج لقاح “سبوتنيك V”، وتسهيل تأمينه على الصعيد العالمي.

وأضاف أن الصندوق الروسي أبرم اتفاقيات مع شركات أدوية عديدة رائدة في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة، لافتاً إلى تسجيل اللقاح المذكور في أكثر من 60 دولة حول العالم.

بدوره، قال أوزتورك أوران، رئيس مجلس إدارة شركة “فيسكوران”، أن الاتفاق يتضمن أيضاً إجراء بعض الدراسات المخبرية حول اللقاح.

يذكر أن روسيا سجلت 3 لقاحات ضد فيروس كورونا وهي “سبوتنيك V” الذي صنف من بين أفضل ثلاث لقاحات في العالم، و”أبي فاك كورونا” و”كوفي فاك”.

وقد أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح “سبوتنيك V” فعالية تتجاوز 90 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

اسطنبول – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى