Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا.. غبار قطعان المواشي يجذب عشاق التصوير - ترك ميديا
منوعات

تركيا.. غبار قطعان المواشي يجذب عشاق التصوير

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بدأ مربو الماشية الأتراك، بمسيرة الترحال الطويلة مع قطعانهم بحثاً عن المراعي بالقرب من ضفاف بحيرة “وان” بولاية بيتليس (جنوب شرق)، ما جذب انتباه عشاق التصوير الفوتوغرافي من كل مكان.

ومع ارتفاع درجات الحرارة بدأ الرعاة الرحل بالتوجه مع قطعانهم من سفوح جبل النمرود، إلى قرية “كيي دوزو” بمنطقة تاتوان في بيتليس، في رحلة تقارب 15 كيلومترًا، ما لفت إليه المصورين نظرا لمشهد الغبار المتصاعد نتيجة لسير المواشي.

وتبدأ الرحلة بجمع الأسر كافة أمتعتها، وبيوتها المكونة من الخيم وبعض المقتنيات البسيطة، والسير مع قطعان الماشية المكونة من الأغنام والماعز.

أقرأ أيضا : حقول “السجاد” التركية.. لوحات فنية تجذب عشاق التصوير

في حديث صحفي، الجمعة، قال فاتح محمد أوزدمير، أحد المصورين، إن تصاعد الأتربة في السماء بسبب رحلة البحث عن المراعي يشبه المؤثرات السينمائية.

وأضاف: “لقد أتيت برفقة عدد من المصورين لتصوير هذا الحدث الفريد”.

بيتليس _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى