منوعات

رالي “الصداقة والسلام بين الشرق والغرب” يصل تركيا الجمعة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تستعد تركيا لاستقبال النسخة الـ 15 من رالي السيارات الكلاسيكية “أوروبا أورينت/الصداقة والسلام بين الشرق والغرب” الشهير عالميًا، الجمعة.

ومن المقرر أن يتم استقبال الرالي بحضور مساعد وزير الخارجية التركي، رئيس شؤون الاتحاد الأوروبي فاروق قايماقجي، في بوابة “قابي قوله” الحدودية بولاية أدرنة شمال غربي تركيا.

اقرأ  أيضًا: جامعة تركية تطور بطاريات سيارات كهربائية وأنظمة لإدارتها

وقالت رئاسة شؤون الاتحاد الأوروبي بالخارجية التركية في بيان الخميس، إن البوابة بين تركيا وبلغاريا، ستشهد مراسم بعنوان “مرحبًا بكم في تركيا” لاستقبال الرالي الذي انطلق الأحد الماضي من العاصمة البلجيكية بروكسل.

وسيشارك أيضًا في الاستقبال المرتقب عند الساعة 17:15 بتوقيت تركيا (14:15 ت.غ) رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا السفير نيكولاس ماير-لاندروت، ورئيس اتحاد الغرف والبورصات في تركيا رفعت حصارجيكلي أوغلو.

رالي “الصداقة والسلام بين الشرق والغرب” يصل تركيا الجمعة

ومن المشاركين في الاستقبال رئيس جمعية رالي الصداقة والسلام بين الشرق والغرب نادر سيرين، ورئيس جمعية رالي أوروبا أورينت ويلفريد غيهر.

وستشهد المرحلة الأولى من الرالي زيارة منزل الشاعر الكبير محمد عاكف أرسوي، مؤلف “نشيد الاستقلال” النشيد الوطني للبلاد، في العاصمة أنقرة، في إطار “عام محمد عاكف ونشيد الاستقلال” الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان، لعام 2021.

ويجري تنظيم الرالي بالتعاون بين رئاسة شؤون الاتحاد الأوروبي بالخارجية التركية ووزارة الثقافة والسياحة ومنصة TÜVTÜRK وتشارك فيه سيارات قديمة لا يتعدى سعرها الـ1100 يورو.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى