السياحة

في جزيرة غيراسون التركية.. متعة السياحة الصيفية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تجذب جزيرة “غيراسون” التركية، انتباه السياح، خلال موسم الصيف، نظرا لمناظرها الطبيعية الخلابة ومعالمها التاريخية الفريدة، والأساطير المرتبطة بها.

وتعطي الجزيرة الواقعة في الولاية التي تحمل ذات الاسم شمال شرقي البلاد، فرصة لزوارها للاطلاع على آثارها التاريخية مثل المقابر البيزنطية والجدران التاريخية والكنائس الصغيرة.

وتشتهر الجزيرة بالقصص الأسطورية مثل “نساء الأمازون”، وقصة قدوم هرقل، أحد ابطال الأساطير الإغريقية المقدسين إلى الجزيرة بحثًا عن “الجلد الذهبي”.

أقرأ أيضا : “غيراسون” التركية.. إرسال 8 شاحنات مساعدات إنسانية إلى سوريا

ويمكن لزوار الجزيرة البالغة مساحتها نحو 39 فدانا، الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومشاهدة طيور الغاق والنورس التي تعشش وتتكاثر في الجزيرة.

وللوصول إلى الجزيرة تتوفر رحلات يومية عبر قوارب صغيرة من ولاية غيراسون، تستغرق قرابة نصف ساعة.

في حديث صحفي، الإثنين، قال مدير الثقافة والسياحة بالولاية، كمال غورجينجي، إن الجزيرة واحدة من أهم المواقع السياحية التي تميز غيراسون.

وأوضح غورجينجي أن الجزيرة تعد معلماً مهما بالنسبة للسياح الأجانب خلال فصل الصيف، خصوصا بعد انحسار فيروس كورونا.

وفي إطار التدابير الوقائية، يُفرض على الزوار ارتداء الكمامات الواقية وقواعد التباعد الاجتماعي والنظافة أثناء التنقل وزيارة المنطقة.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة التركية تقدمت مؤخرا بطلب لتسجيل الجزيرة في القائمة المؤقتة للتراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟