السياحةتقارير

لمصيف ممتع.. تركيا تزيد عدد شواطئ “الأعلام الزرقاء”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بالتزامن مع حلول فصل الصيف، رفعت وزارة الثقافة والسياحة التركية عدد الشواطئ (البلاجات) العامة المجانية ذات الأعلام الزرقاء، خصوصًا تلك التي تجذب اهتمام السائحين والمواطنين على حد سواء، لتوفير عطلة صيفية ممتعة للجميع.

وفي إطار المشروع الذي أطلقته الوزارة لإنشاء شواطئ عامة مؤهلة وذات جودة عالية في الأماكن السياحية، تم افتتاح شاطئ في بودروم بولاية موغلا عام 2019.

وفي نفس العام، افتتحت وزارة الثقافة والسياحة شاطئًا عامًا في خليج برلنطة بقضاء “جشمة” بولاية إزمير (غرب)، وشاطئين عامين في منطقتي “بلك” و”قدرية” بمنطقة سريك بولاية أنطاليا.

أقرأ أيضا : تركيا الثالثة عالميا في شواطئ الراية الزرقاء

وحرصًا على تلبية متطلبات المواطنين والسياح وتوفير البنية التحتية اللازمة لراحتهم، قامت الوزارة في 4 يونيو/ حزيران الماضي، بافتتاح شاطئ في منطقة ماناوغات بأنطاليا بطول 700 متر، ومساحة 43 ألف و607 متر مربع، كما يحتوي على 5 آلاف سرير للتشمس.

وفي نفس اليوم، تم أيضًا افتتاح “شاطئ كمر جاميوفا العام” بمساحة 33 ألف و261 مترًا مربعًا وبخط ساحلي يبلغ طوله 350 مترًا وبسعة ألف و500 سرير تشمس في منطقة “جاميوفا” بقضاء كمر في أنطاليا.

وارتفعت عدد الشواطئ العامة المفتتحة من قبل الوزارة إلى 7 شواطئ، مع افتتاح ساحل “ايجمالر” في منطقة مرمريس بولاية موغلا، بطول 400 متر وسعة ألف سرير للتشمس على مساحة 7 آلاف متر مربع.

أنطاليا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟