تقارير

“باموق قلعة” السياحية.. الجنة البيضاء في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تروي بعض المصادر التاريخية أن “كليوباترا” ملكة مصر، زارت قديما “هيرابوليس” التي يعود تاريخها إلى 1800 عام، والتي تقع في “باموق قلعة” للاستمتاع بحوض السباحة ومياهه الساخنة.

تتبع منطقة “باموق قلعة” السياحية لولاية دنيزلي غربي تركيا، وتمتاز بالإقبال منقطع النظير للسياح من أجل زيارتها والتعرف على معالمها البارزة.

وأبرز ما يميز تلك المنطقة هو المناطيد الحرارية والينابيع الدافئة، إضافة لجمال الطبيعة الخلاب، والآثار التاريخية.

أقرأ أيضا : أنطاليا تفيض بالسياح مع قرب العيد

تمتاز “باموق قلعة” أنها وجهة الراغبين بزيارة الينابيع والمياه الحارة بهدف العلاج، حيث تندرج تلك المنطقة على قائمة “السياحة العلاجية”.

ونظرا للإقبال السياحي على زيارة “باموق قلعة” فقد أدرجت على قائمة “اليونسكو” للتراث العالمي.

ويطلق على تلك المنطقة اسم “الجنة البيضاء” بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، الذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، و بسبب جمال طبيعتها وروعة أماكنها، والتي تأسر قلب السائح فيعود لزيارتها مرة بعد مرة.

ويوجد في تلك المنطقة مدينة أثرية اسمها” هيرابوليس”، والتي تحتوي على حوض مياه ساخنة تسهم في علاج أمراض عديدة ، كما أن شرب تلك المياه يساعد على التخلص من الاضطرابات المعوية، وبفضل ذلك بات كل من يقصد تلك المنطقة بأنها وجهة المهتمين والباحثين عن العلاج من مختلف أصقاع الأرض.

وتصل درجة الحرارة في تلك المياه، إلى نحو 60 درجة مئوية، كما تمتاز بلونها الأحمر الناتج عن غناها بالمعادن المفيدة لعلاج الأمراض.

دينزلي _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟