الرياضة التركية

تركيا.. أفيون تستضيف البطولة العالمية للملاكمة العربية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلنت الجهة المنظمة لـ “البطولة العالمية للملاكمة العربية”، الأربعاء، أن مدينة “أفيون قره حصار” التركية ستستضيف النسخة المقبلة للبطولة أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في أفيون قرة حصار، بحضور والي المحافظة (تحمل اسم المدينة) كوكمان تشيشيك، ورئيس البلدية محمد زيبك، ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الهادي السديري، ورئيس مجلس إدارة شركة “يافس بترول” للسياحة والسفر التركية (المنظمة والراعية للبطولة) أيدن أيدوغان، ونائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” الإقليمي، حسين جيلان الوتشاي.

اقرأ أيضًا: أولمبياد طوكيو.. التركية سورمَنيلي تحرز ذهبية الملاكمة

وتنطلق “بطولة أفيون قرة حصار العالمية” بين يومي 29 و31 أكتوبر، بدورتها الأولى في تركيا، وتستمر لمدة 5 سنوات بمدينة أفيون، بمشاركة 26 دولة بينها دول عربية وأخرى من شرق آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وبعض الدول الإفريقية، يمثلهم 52 ملاكما وملاكمة.

وأشاد السديري، في كلمته خلال المؤتمر، بدور الدولة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان، في دعم الرياضة والبطولات المماثلة.

ولفت إلى أن تركيا، بقرارها استضافة البطولة، فتحت أبوابها أمام أكثر من 50 بطلا وبطلة من مختلف الجنسيات والقارات.

من جهته، رحب والي أفيون قرة حصار كوكمان تشيشيك، خلال المؤتمر، برعاية البطولة، ووعد بتقديم الدعم اللازم لإنجاحها، مشيرًا أن العادات الدينية والثقافات التركية والعربية متقاربة ما يعزز روح التعاون بينهما.

فيما، أكد رئيس بلدية أفيون، محمد زيبك، في كلمته، على أهمية مدينة أفيون التي تم اختيارها لعقد البطولة؛ بسبب موقعها الجغرافي، إذ أنها تقع وسط 31 محافظة تركية مما يسهل عملية التنقل.

وتعتبر مدينة أفيون قره حصار عاصمة الحضارة والتاريخ في تركيا، وبها العديد من المعالم التاريخية والآثار التي تعود إلى عدة قرون، وسبق للمدينة أن نظمت عدة أحداث رياضية دولية مختلفة.

ويقع المركز الرئيسي للاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي ترعاه جامعة الدول العربية، في مصر، ويشارك فيه حوالي 56 دولة عربية وإفريقية ودول البلقان وبعض الدول الأوروبية.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟