منوعات

هضبة “بارشمبا” التركية.. جمال طبيعي فريد

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تستقبل هضبة “بارشمبا”، التي تشتهر بجمالها الطبيعي الفريد في ولاية أوردو المطلة على البحر الأسود شمالي تركيا، ضيوفها مع بدء مرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية عقب فيروس كورونا.

وتشتهر ولاية أوردو بغاباتها الشاسعة، وهضابها المفعمة بالهواء النقي، والشلالات والبحيرات، حيث تفاجئ زوارها في جميع المواسم، بجمال طبيعتها على مدار مواسم السنة.

وتحولت هضبة “بارشمبا” الواقعة في منطقة “آي باستي”على ارتفاع 1500م عن سطح البحر، إلى مركز سياحي لعشاق الطبيعة خلال السنوات الأخيرة.

وجذبت تركيا أنظار العديد من السياح الأجانب نظراً لتطبيقها الصارم لبرنامج شهادة السياحة الآمنة، الذي يفرض مجموعة من التدابير الصحية المتعلقة بحفظ سلامة كافة المواطنين والزوار الأجانب على حد سواء، للوقاية من خطر تفشي الكورونا.

وتمتد هذه التدابير من مرحلة نقل الزوار وحتى استضافتهم، وتشمل الاطمئنان إلى الحالة الصحية لكل من العاملين بهذه المرافق والزائرين المترددين عليها.

في حديث صحفي، الإثنين، قال ليفينت أونال أحد زوار أوردو، إنه جاء لزيارة هضبة “بارشمبا” الشهيرة بتعرجاتها المميزة.

وأضاف، إن الهضبة تتمتع بجمال طبيعي أخّاذ، وتعتبر بين أبرز الأماكن التي يستطيع فيها الشخص الاستمتاع بالطبيعة والابتعاد عن صخب المدينة.

ولفت إلى أن هضبة “بارشمبا” تتميز بهوائها العليل وطبيعتها الغنية بالثروة النباتية والمناظر الجميلة، فضلًا عن سهولة الوصول إلى المكان.

أوردو _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟