Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
أفيون.. انطلاق بطولة العالم للدراجات النارية "موتوكروس" - ترك ميديا
الرياضة التركية

أفيون.. انطلاق بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

انطلقت، بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس” في ولاية “أفيون قره حصار” التركية، بحضور رسمي وشعبي في أجواء احتفالية.

وتنطلق السبت، سباقات المرحلتين التاسعة والعاشرة من البطولة، برعاية الرئاسة التركية، وتنظم المسابقة في “مركز أفيون لرياضات الدراجات”.

وهذه المرة الثالثة التي تستضيفها المدينة (وسط البلاد)، بحضور رياضي واسع من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا: الإسباني “جاليجو” يستلم كأس سباق الرئاسة التركية للدراجات الهوائية

وتُنظم البطولة على مدار أيام، على أن تُجرى المرحلة التاسعة بين 4 – 5 أيلول/ سبتمبر الجاري، والمرحلة العاشرة بين 7-8 من الشهر ذاته.

ويشارك في السباق، الذي يُتوقع أن يستقطب قرابة مئة ألف زائر، بحسب مسؤولين، رياضيون من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وشهد حفل الافتتاح حضور رسمي من مسؤولي الولاية، وبعض من الرياضيين المشاركين، فضلا عن مسؤولين أجانب في اللعبة، إلى جانب حشد شعبي واسع.

وخلال حفل الافتتاح ألقيت كلمات مقتضبة، وقال رئيس بلدية أفيون قره حيصار محمد زيبك، إن مدينته “حققت جوائز عدة في السنوات السابقة بهذا السباق، ونأمل نيل مزيد من الجوائز هذا العام”.

من ناحيته، قال والي أفيون قره حصار غوكمان جيجك، إن “المدينة تنافس كبرى دول العالم من حيث التنظيم، ونشكر البلدية على جهودها هذه”.

والتقطت صورة جماعية للحضور الرسمي مع المتسابقين، فيما تجول الحضور في الخيم المنتشرة بساحة الاحتفال التي تضم نشاطات وفعاليات ثقافية واجتماعية، منها مخصص للأطفال، فضلا عن انتشار مطاعم المأكولات.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

وينتظر، بحسب المنظمين، أن يتم نقل الحدث الدولي عبر أكثر من خمسين جهة إعلامية في 180 دولة، وسيتم تنظيم سباقات البطولة، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة أوروبا.

ويشارك في المسابقة أكثر من 200 رياضي في مختلف الفئات، من أكثر من 40 دولة، فيما تنقل وكالة “الأناضول”، الحدث العالمي بكل فعالياته لمختلف دول العالم عبر 12 لغة.

أفيون – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى