Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
إسطنبول.. مياه البوسفور تتبدل إلى اللون الفيروزي
منوعات

إسطنبول.. مياه البوسفور تتبدل إلى اللون الفيروزي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

إسطنبول.. مياه البوسفور تتبدل إلى اللون الفيروزي

ترك ميديا

تبدلت مياه مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول التركية، من اللون الأزرق الغامق إلى اللون الفيروزي اللامع “تركواز”، وذلك في ظاهرة طبيعية تتكرر سنويا.

واستيقظ سكان وزوار إسطنبول، اليوم الجمعة، ليجدوا مياه المضيق التي تفصل بين شواطئ المدينة الأوروبية والآسيوية، قد تغيرت بشكل واضح، وذلك بفعل توفر بعض العوامل الجوية والبيئية.

وقد حصلت هذه الظاهرة بعد أيام من العواصف والأمطار التي هطلت على المدينة، ما خلق الظروف الملائمة لتكوين هذا المشهد الطبيعي الساحر.

وكان وكالة “ناسا” للملاحة الجوية والفضاء، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن هذه الظاهرة تحدث سنويا، وليست ناتجة عن تلوث بيئي.

وذكرت الوكالة أن السبب هي كثافة العوالق المائية أو ما يعرف باسم الفيتوبلانكتون، وهي جسيمات ميكروسكوبية وحيدة الخلية تصنع غذاءها من ضوء الشمس ومن العناصر الغذائية الموجودة في المياه في الممر المائي بحثا عن الغذاء.

المصدر: انباء تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى