إغاثة

برعاية تركية.. دورات أمومة لـ694 سيدة في جرابلس السورية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قدمت عيادة “رعاية الأمومة والطفولة” في مستشفى مدينة جرابلس شمالي سوريا، دورات تدريبية لـ694 سيدة عن أهمية الرضاعة الطبيعية وأساليبها.

وفي تصريح صحفي، الخميس، أوضحت رئيسة الممرضين في مستشفى جرابلس حسرت يلديز أوغلو،، أن عيادة “رعاية الأمومة والطفولة” افتتحت قبل شهرين بدعم تركي.

وأضافت أنه خلال هذه الفترة تم تقديم برامج تدريبية لـ694 سيدة حول تغذية الأطفال وأهمية الرضاعة الطبيعية، فضلا عن إجراء فحوصات العين لـ295 طفلا، وخلع الولادة (خلع الورك) لـ403 آخرين.

اقرأ أيضًا: “الإغاثة الإسلامية” تفتتح مركزا لعلاج أمراض الدم شمال سوريا

وأشارت إلى أن 6 من كل 8 أطفال يتلقون العلاج في وحدة العناية المركزة عام 2020، بسبب سوء التغذية، لافتة أن هذا المعدل انخفض بمقدار النصف في الشهرين الماضيين.

وأكدت يلديز أوغلو، أن الهدف من التدريبات تخفيض المعدل المذكور، والمواليد في المنزل إلى الصفر.

برعاية تركية.. دورات أمومة لـ694 سيدة في جرابلس السورية

جدير بالذكر، أن مستشفى جرابلس أول منشأة طبية افتتحت في منطقة عملية “درع الفرات”، ودخلت الخدمة في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2016.

ويوفر المستشفى 3 غرف عمليات و75 سريرا و10 أجهزة غسيل كلى، وغرفة ولادة و8 أسرة في وحدة العناية المركزة، و8 حاضنات وعيادات في 21 فرعا.

وعملية “درع الفرات” أطلقها الجيش التركي في 24 أغسطس/ آب 2016، وتمكن خلالها من تطهير 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من يد العناصر الإرهابية.

وشمل نطاق العملية مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدن جرابلس والباب وأعزاز.

حلب – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟