إغاثة

جمعية تركية تقدم مساعدات رمضانية لعائلات في لبنان

وزعت جمعية “حجر صدقة” التركية، حصصا غذائية ووجبات إفطار على أكثر من 2000 عائلة محتاجة من التركمان واللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين بلبنان في إطار المساعدات الرمضانية.

وقال فاتح بولكان، أمين عام الجمعية (غير حكومية) الثلاثاء، لمراسل الأناضول، إنهم وزعوا المساعدات على مدار 3 أيام في مدينتي طرابلس وعكار (شمال) وصيدا (جنوب)، إضافة إلى العاصمة بيروت.

جمعية تركية تقدم مساعدات رمضانية لعائلات في لبنان
جمعية تركية تقدم مساعدات رمضانية لعائلات في لبنان

وأضاف أنهم وزعوا كذلك وجبات إفطار ساخنة على اللاجئين الفلسطينيين في العديد من المخيمات التي تفتقر لبنية التحتية واحتياجات أساسية.

وأشار إلى أنهم يواصلون برنامجهم الرمضاني في لبنان وخاصة بعد ازدياد البطالة والفقر بسبب الأزمة الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: لبنان.. “تيكا” التركية تفتتح مصنعا لمنتجات الألبان في عكار

ولفت بولكان إلى أنهم يجمعون المال من تبرعات فاعلي الخير في تركيا لمساعدة العائلات التركمانية في شمال البلاد والعائلات اللبنانية الفقيرة.

وبين أنهم تبرعوا بآلات خياطة لعائلتين فلسطينيتين تعيشان في مخيم “برج البراجنة” للاجئين في ضاحية بيروت الجنوبية ضمن مشروع توفير الدخل الذي يهدف إلى مساعدة النساء على إنتاج منتجات النسيج بالحرف اليدوية والمساهمة في اقتصاد الأسرة.

وتابع أمين عام الجمعية قائلًا: “منذ بداية شهر رمضان وزعنا سلالا غذائية وزكاة على ما يقرب من ألف أسرة في لبنان”.

وتقدم تركيا بمؤسساتها الخيرية الحكومية، ومنها “الهلال الأحمر” ووكالة “تيكا” ومنظمات أخرى غير حكومية، مساعدات إنسانية على مدار العام في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات طبية.

بيروت – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى