تركيا والعالم

أوقطاي يتوجه إلى قرغيزستان للمشاركة باجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يتوجه نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، برفقة وفد من المسؤولين، إلى قرغيزستان، الخميس، للمشاركة في اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وتستمر زيارة الوفد التركي 3 أيام، ويضم إلى جانب أوقطاي كلا من نواب وزراء البيئة والتخطيط العمراني محمد أمين بيربينار، والطاقة والموارد الطبيعية شرف كلايجي، والزراعة والغابات عائشة إيشيق غيجه.

اقرأ أيضًا: أردوغان يهنئ قرغيزيا بعيد الاستقلال

كما يضم الوفد نائبي وزيرا التجارة سيزائي أوتشارماك، والنقل والبنية التحتية سليم دورسون، فضلا عن رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، نائل أولباك,

وبحسب مراسل الأناضول، من المرتقب أن يعقد أوقطاي لقاء مع مسؤولي الشركات التركية هناك، قبيل مشاركته في اجتماع الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة.

كما سيعقد اجتماعا مع أولوكبيك ماريبوف، رئيس الوزراء القرغيزي الرئيس المشارك للجنة الاقتصادية المشتركة، قبل المشاركة في اجتماع بمشاركة الوفود وتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والزراعة وغابات والسياحة والاعتماد، ومن ثم عقد مؤتمر صحفي مشترك.

ومن المقرر أن يشارك أوقطاي كذلك في افتتاح مجمع وقف المعارف التركي هناك، ثم يلتقي الرئيس القرغيزي صدر جباروف، الذي سيقيم مأدبة عشاء على شرفه.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟