تركيا والعالم

اتفاقيات تعاون بين اتحاد جمعيات الصليب الأحمر وفرع تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وقع الهلال الأحمر التركي، اتفاقات تعاون في مختلف المجالات مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

جاء ذلك خلال زيارة المدير العام للهلال الأحمر التركي إبراهيم ألطان، الإثنين، لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في مدينة جنيف السويسرية.

وخلال اجتماع الوفود تم التوقيع على اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات بما في ذلك مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج المساعدات النقدية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر التركي و”كير الدولية” توقعان بروتوكول تعاون

وفي حديث صحفي، قال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جاغان تشاباغين، إنه بفضل الهلال الأحمر التركي جرى اكتساب خبرة كبيرة مع اللاجئين في تركيا.

وأضاف أن برنامج المساعدات النقدي الذي يدعم ملايين اللاجئين في تركيا هو برنامج “ضخم ومؤثر”.

وأشار إلى دعم حوالي 1.8 مليون شخص من خلال البرنامج المذكور، مؤكدا إمكانية تطبيق الخبرات التركية في بلدان آسيا وأوروبا وإفريقيا.

بدوره، قال ألطان، إن الهلال الأحمر التركي لديه برنامج نقدي جيد للغاية تم تنفيذه مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأضاف أن لديهم بنية تحتية وخبرة وتجربة جيدة للغاية في جميع أنحاء العالم، وأنهم سيقومون بنقل هذه الخبرات لدول مختلفة.

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين غير النظاميين الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، لا سيما أولئك الفارين من الحرب والاضطهاد.

ومنذ اندلاع الحرب الأهلية الدامية في سوريا عام 2011، استقبلت تركيا ملايين السوريين الذين فروا من بلادهم، ما جعل تركيا أكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.

جنيف – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟