تركيا والعالم

بمراسم رسمية.. الرئيس أردوغان يستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وذكر مصدر صحفي، أن فرقة الخيالة رافقت سيارة رئيس الوزراء الإثيوبي حتى الباب الرئيسي للمجمع الرئاسي، حيث كان الرئيس أردوغان في استقباله.

وبعد وصول أردوغان وأحمد إلى منصة البروتوكول، عزف النشيدان الوطنيان التركي والإثيوبي وأطلقت المدفعية 21 طلقة، ترحيبا بالضيف.

أقرأ أيضا : أنقرة.. أردوغان يلتقي رئيس سيراليون

وحيّا أحمد حرس الشرف، ثم توجه أردوغان ورئيس الوزراء الإثيوبي لالتقاط صور أمام علمي بلديهما، وتوجها عقب ذلك لعقد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود.

ومن المرتقب أن يعقد الرئيس أردوغان وأحمد، مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اللقاء.

وحضر مراسم الاستقبال وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين الطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، وغيرهم من الوزراء والمسؤولين الأتراك.

والثلاثاء، أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، سيجري زيارة رسمية إلى البلاد، الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس أردوغان.

وذكرت الرئاسة في بيان، أن زيارة أحمد تنطوي على أهمية بالغة، لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى السنوية 125 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف البيان أن أردوغان وأحمد سيبحثان العلاقات الثنائية بكامل جوانبها، وسبل تعزيزها في كافة المجالات والقطاعات.

كما سيبحثان عددا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أنقرة _ ترك ميديا 

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟