تركيا والعالم

تركيا وأنغولا توقعان 10 اتفاقيات في مجالات متعددة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أبرمت تركيا وأنغولا، الثلاثاء، 10 اتفاقيات شملت مجالات عدة، في مراسم حضرها الرئيسان رجب طيب أردوغان، وجواو لورنسو.

وجرت مراسم التوقيع بحضور أردوغان ولورنسو، وعدد من الوزراء ومسؤولين معنيين من البلدين، عقب اجتماع ثنائي وآخر موسع على مستوى الوفود بالعاصمة أنقرة.

ووقع مسؤولون من الجانبين “بروتوكول تعاون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية وتلفزيون الدولة الأنغولي”، و”مذكرة تفاهم في النقل الجوي بين حكومتي تركيا وأنغولا”.

أقرأ أيضا : أردوغان: نتطلع لرفع التبادل التجاري مع أنغولا إلى 500 مليون دولار

كما تم توقيع “مذكرة تفاهم بين رئاسة إدارة تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تركيا، والمعهد الوطني لجمهورية أنغولا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

إضافة إلى “مذكرة تفاهم متبادلة بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين”، و”محضر الجلسة الثانية للجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني بين تركيا وأنغولا”.

كما وقعت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، ووزارة الطاقة والمياه في أنغولا “مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات الطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم في مجالات الهيدروكربونات والتعدين”.

 

وتم أيضا توقيع “اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والخاصة” بين حكومتي البلدين، و”مذكرة تفاهم بين أكاديميتي الدبلوماسية التابعتين لوزارتي خارجية البلدين حول التدريب الدبلوماسي”.

إلى جانب “مذكرة التفاهم بين وزارتي خارجية البلدين بشأن إنشاء آلية للتشاور السياسي”.

أنقرة _ ترك ميديا 

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى