تركيا والعالم

ختام فعاليات برنامج تركي لتدريب رائدات الأعمال بجنوب إفريقيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

شهدت العاصمة الجنوب إفريقية، جوهانسبرغ، ختام فعاليات برنامج لتدريب عدد من رائدات الأعمال بالبلاد، نظمته وكالة التعاون والتنسيق التركية(تيكا)، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك المستقلين(موسياد).

ونظم البرنامج في المركز الثقافي التركي(يونس أمره) بالمدينة المذكورة، بين يومي الأربعاء والجمعة، 18 و20 أغسطس/آب الجاري.

وفي ختام البرنامج تم تنظيم حفل شهد توزيع شهادات اجتياز على المشاركات، وذلك بمشاركة سفيرة تركيا لدى جوهانسبرغ، عائشة غل قانداش.

اقرأ أيضًا: العلاقات التركية مع القارة الافريقية .. السياسة والاستثمار والتعاون المشترك

وفي حديث صحفي على هامش الحفل، قال منسق “تيكا” لدى موزمبيق، عمر فاروق مَرْغن، وهو الذي تولى عملية التدريب في البرنامج، إن “رائدات الأعمال في جنوب إفريقيا تلقين خلال الدورات تدريباً على النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال، و كيفية إنشاء خطط العمل”.

ختام فعاليات برنامج تركي لتدريب رائدات الأعمال بجنوب إفريقيا

وشدد مرغن على أن “الغرض الأساسي من البرنامج التدريبي هو دعم عملية تنمية رائدات الأعمال في جنوب إفريقيا”.

بدوره قال رئيس فرع “موسياد” بجنوب إفريقيا ، أبو بكر سالم، إن “المرأة في طليعة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية في هذا البلد”، مضيفًا “وفرع موسياد هنا يدرك ذلك جيدًا”

وأردف مشددًا على أن جمعية “موسياد” ستستمر في تقديم خدمات التوجيه لرائدات الأعمال في ذلك البلد مستقبلًا، مؤكدًا أن “رائدات الأعمال هنا سيساعدون في تطوير العلاقات التجارية مع تركيا”.

من جانبها قالت مصممة الأزياء، إيمان غناشي ، إحدى المتدربات في البرنامج، إنهم حصلوا خلال الدورات على معلومات قيمة حول كيفية بدء عمل تجاري، وإنشاء نموذج عمل، لافتة أنهم مستعدون لبيع منتجاتهم النسيجية إلى تركيا والاستثمار فيها مستقبلا.

جوهاسبرغ – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟