Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
قبرص التركية: نتابع عن كثب التسرب النفطي من الجانب السوري - ترك ميديا
تركيا والعالم

قبرص التركية: نتابع عن كثب التسرب النفطي من الجانب السوري

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، إن بلاده تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالتسرب النفطي نحو ساحل كارباز، الناجم عن الجانب السوري.

وأوضح تتار في تصريح صحفي، الإثنين، أنه تناول هذا الأمر مع نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي ومع الجهات المعنية في بلاده.

وأضاف أن وصول التسرب النفطي في البحر إلى سواحل قبرص التركية، متعلق بوجهة الرياح، مبينا أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال وصول التسرب إلى السواحل القبرصية.

اقرأ أيضًا: قبرص التركية تنتقد تصريحات زعيم جارتها الجنوبية

من جانبه، قال وزير السياحة والبيئة القبرصي فكري أطا أوغلو، إن بلاده تتابع تسرب النفط نحو لسواحل القبرصية عبر الأقمار الصناعية.

وتابع قائلا: “تواصلنا مع وزير البيئة التركي مراد قوروم في هذا الخصوص، وناقشنا معه الإجراءات الواجب اتخاذها في حال وصل التسرب إلى سواحلنا”.

وتربط بين جمهورية شمال قبرص التركية وسوريا المطلتان على البحر الأبيض المتوسط، حدود بحرية، حيث تبلغ المسافة بينهما 160 كيلومترا.

لفكوشا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى