تركيا والعالم

وزير الخزانة التركي يشارك في اجتماع لكبرى الشركات البريطانية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

شارك وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان، في اجتماع افتراضي، نظمته غرفة التجارة والصناعة التركية البريطانية (TBCCI) عبر الفيديو كونفرانس.

وقال الوزير التركي في تغريدة على تويتر: “حضرنا الاجتماع الذي استضافته غرفة التجارة والصناعة التركية البريطانية ومقرها لندن عبر الفيديو كونفرنس”.

وأضاف “تشاورنا حول الآفاق الاقتصادية وبرنامج الإصلاح لدينا وفرص الاستثمار في بلدنا”.

اقرأ أيضًا: ازدياد ثقة البلدان والشركات الأجنبية بالصناعات الدفاعية التركية

بدورها، أوضحت وزارة الخزانة والمالية التركية في بيان، أن ألوان قدم عرضا تقديميا بعنوان “التوقعات الاقتصادية وبرنامج الإصلاح” في الاجتماع الذي حضره كبار المديرين التنفيذيين للشركات الرائدة في عالم الأعمال في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي تم إعداده بهدف الحد من الهشاشة وزيادة الكفاءة والقدرة التنافسية، مبينا عناوين سياسات الاقتصاد الكلي والإصلاحات الهيكلية في البرنامج.

وزير الخزانة التركي يشارك في اجتماع لكبرى الشركات البريطانية

ولفت إلى التحسن في الإنتاج والاستثمارات بعد الوباء، مؤكدا أن تركيا لديها بنية تحتية قوية وديناميكية للإنتاج الصناعي وأن تركيا من أسرع الدول نموًا في الاستثمارات بين دول منظمة التنمية الاقتصادية والتعاون (OECD).

وذكر ألوان أن النشاط الاقتصادي بدأ يتعافى في تركيا بسرعة بعد النصف الثاني من عام 2020، مشيرا أن عجز الحساب الجاري قد يصل إلى 3 بالمئة في 2021، مع زيادة الصادرات وعائدات السياحة والعودة للحياة الطبيعية.​​​​​​​

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟