تركيا والعرب

المغرب.. سفارة أنقرة و”يونس إمره” يحييان ذكرى إفشال الانقلاب بتركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أحيت السفارة التركية و”معهد يونس إمره” في المغرب، الخميس، الذكرى السنوية الخامسة لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز 2016.

وأقيم الحفل بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء (شمال)، بحضور عدد من أفراد الجالية التركية في المغرب ورجال الأعمال الأتراك، إضافة إلى شخصيات مغربية.

وفي بداية الحفل وقف الحضور دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا أثناء التصدي لمحاولة الانقلاب التي نفذتها عناصر محدودة من الجيش تابعة لتنظيم “غولن” الإرهابي.

أقرأ أيضا : الخطوط المغربية تعلن افتتاح خط مباشر مع أنطاليا التركية

وحيّا السفير التركي بالمغرب أحمد أيدن دوغان، في كلمة خلال الحفل مصابي وشهداء انقلاب 15 تموز.

وقال دوغان، إن من بين 251 شهيدا سقطوا ليلة الانقلاب كان الشهيد المغربي “جواد مرون”.

وأضاف أن العدالة التركية حاسبت مدبري الانقلاب، بإنزال أحكام بالسجن بحقهم وحق المتعاونين معهم.

وشدد السفير التركي على أن دولته تواصل بحزم كفاحها ضد تنظيم “غولن” الإرهابي كما تفعل مع تنظيم “داعش” و”بي كا كا” والمنظمات الإرهابية الأخرى.

وشكر دوغان، المغرب على تعاونه مع تركيا في مكافحة تنظيم “غولن” الإرهابي من خلال إغلاق المدارس والجمعيات والشركات التابعة له في وقت قصير.

وأكد أن “التعاون التركي المغربي لا يقتصر فقط على مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم والثقافة، ولكن أيضًا في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب”.

وشهدت تركيا في 15 يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر من الجيش تابعة لتنظيم “غولن”، قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن، وأفشل مخططهم.

الدار البيضاء _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟