تركيا والعرب

رئيس البرلمان التركي: علاقاتنا مع الكويت تسير في مستوى ممتاز

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب أن علاقات بلاده مع الكويت تسير في مستوى ممتاز.

جاء ذلك خلال لقائه، الإثنين، مع ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في “قصر بيان” بالكويت، وفق مصدر صحفي .

وأضاف شنطوب أن “العلاقات عميقة الجذور بين شعبينا والقيم الثقافية المشتركة والمودة المتبادلة تعزز أرضية الصداقة بين بلدينا”.

أقرأ أيضا : شنطوب يلتقي رئيس الوزراء الكويتي

وأشار إلى وجود أجواء من التعاون الودي بين برلماني البلدين، معربا عن تمنيه أن توفر هذه البيئة فرصة للقاءات جديدة بين اللجان المختصة ومجموعات الصداقة بين البلدين.

وتابع: “بصفتنا برلماني البلدين، يسعدنا اتخاذ موقف وثيق في المنظمات البرلمانية الدولية التي نحن أعضاء فيها والعمل معا لحل القضايا التي تهم منطقتنا”.

وأكد شنطوب أن القضية الفلسطينية من أكثر القضايا حساسية والتي يعمل عليها البلدان بعزم معا.

وأعرب عن رغبته بصفته رئيسا للبرلمان التركي باستضافة اجتماع على مستوى رؤساء البرلمانات للجنة فلسطين التابعة لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

وأردف: “سنجري خلال هذا الاجتماع مشاورات نتمنى أن تعود بالخير لسلام وأمن أشقائنا الفلسطينيين، وسنعلن القرارات المهمة التي سنتخذها من إسطنبول إلى العالم”.

وذكر أن البلدين اعتمدا خطة عمل في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون التركي الكويتي التي عقدت بالعاصمة أنقرة في أبريل/نيسان الماضي، مؤكدا اعتقاده بأن تنفيذ النقاط المتفق عليها في الخطة المذكورة ستثري وتطور العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات.

ولفت شنطوب إلى أهمية التعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين البلدين.

وأعرب عن دعم تركيا وتثمينها جهود الوساطة الكويتية من أجل الحل السلمي للأزمة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

الكويت _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟