Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
أردوغان يدعو العالم للتحرك بفاعلية حيال الاعتداءات الإسرائيلية - ترك ميديا
تركيا والعالم

أردوغان يدعو العالم للتحرك بفاعلية حيال الاعتداءات الإسرائيلية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الدول الإسلامية والعالم بأسره إلى التحرك بشكل فاعل حيال الاعتداءات الاسرائيلية ضد المسجد الأقصى والقدس ومنازل الفلسطينيين.

وأكد الرئيس أردوغان أن حماية كرامة وعزة وشرف المدينة المقدسة القدس هو “دين في رقبة كل مسلم”.

جاء ذلك في منشور عبر تويتر مساء السبت.

اقرأ أيضًا: الحركة القومية التركية تدين الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس

وأضاف : ” كل اعتداء على دور العبادة في القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وعلى المسلمين، يمثل اعتداء علينا في الوقت نفسه”.

أردوغان يدعو العالم للتحرك بفاعلية حيال الاعتداءات الإسرائيلية
أردوغان يدعو العالم للتحرك بفاعلية حيال الاعتداءات الإسرائيلية

وشدد على أنه من واجب كل فرد يقول “أنا إنسان” أن يقف في وجه الظالمين الذين يدنسون القدس، حاضنة مقدسات الديانات الثلاث عبر هجماتهم التي تنم عن غياب الضمير والأخلاق، وانعدام الاحترام، ضاربين عرض الحائط بالقوانين الدولية.

وأكد أن كل من يلتزم الصمت حيال اعتداءات إسرائيل أو لا يبدي موقفا جديرا بالاحترام، أو يدعمها بشكل غير مباشر، شريك في الظلم الحاصل هناك.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخصا، بحسب “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

اسطنبول – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى