Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا تجلي 379 من رعاياها في أفغانستان - ترك ميديا
تركيا والعالم

تركيا تجلي 379 من رعاياها في أفغانستان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أجلى سلاح الجو التركي 379 مواطنا، مساء السبت، من العاصمة الأفغانية كابل كانوا قد تقدموا بطلب للعودة إلى البلاد.

وذكر مصدر صحفي أن عمليات إجلاء المواطنين الأتراك من أفغانستان لا تزال مستمرة على خلفية سيطرة حركة “طالبان” على كامل البلاد.

وأوضح أنه تم في هذا الصدد إجلاء 379 مواطنا كانوا ينتظرون في منطقة آمنة بمطار حامد كرزاي الدولي، عبر طائرتين من طراز “A400 M” المعروفة بـ”القلعة الطائرة”.

اقرأ أيضًا: تركيا تجلي 104 من رعاياها في أفغانستان

وبدأت العديد من دول العالم إجلاء رعاياها من أفغانستان، بعد سيطرة “طالبان” على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة كابل.

تركيا تجلي 379 من رعاياها في أفغانستان

والأحد الماضي، سيطرت “طالبان” على العاصمة كابل، خلال أقل من 10 أيام، ما دفع الرئيس الأفغاني أشرف غني للهروب من البلاد.

 

وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، خلال نحو 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

كابل – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى