Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
ولاية "سيواس" التركية تحظى بإعجاب قائد درون فرنسي - ترك ميديا
تركيا والعالم

ولاية “سيواس” التركية تحظى بإعجاب قائد درون فرنسي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

جذبت ولاية سيواس التركية، أنظار قائد طائرة الدرون، الفرنسي فلاديمير ميتيفير، نظراً لما تحتويه من معالم تاريخية نادرة.

وشارك ميتيفير (26 عاماً) في مهرجان “طائرات الدرون”، الذي تنظمه دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، بهدف التعريف بالثراء التاريخي والثقافي لـ 12 مدينة تركية، وبمشاركة 12 قائد درون من عدة دول.

في حديث صحفي، الإثنين، عبر ميتيفير عن سعادته لتلقي دعوة للمشاركة في المهرجان الذي تنظمه دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية.

وأوضح أنه قرر أن يصبح قائداً لطائرة درون، بسبب تأثره بصورة للدرون على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: ترويجا لـ”غازي عنتاب”.. لوحات فسيفساء مطعمة بأكلات محلية

وأضاف: “لقد أُعجبت من جمال القطع الأثرية التاريخية في سيواس، وخصوصاً الهندسة المعمارية لمدرسة جوك الشهيرة”.

ولفت إلى أنه لم يحظ بفرصة تحليق طائرته في سماء منطقة “كابادوكيا” بولاية نوشهير إحدى الأماكن الغنية تاريخياً، لكنه مندهش من التفرد التراثي لسيواس الذي لاحظه خلال زيارته.

وتنافس قادة طائرات الدرون من كافة أنحاء العالم في المهرجان الذي اختتم فعالياته في 28 أغسطس/ آب الجاري، بهدف التعريف بالمواقع الهامة في تركيا.

واطلع المشاركون على ثراء تركيا التاريخي والديني والطبيعي والمائي في 12 ولاية، هي أنطاليا، ونوشهير، وموغلا، ووان، وإسطنبول، وماردين، وهطاي، وأديمان، وشانلي أورفة، ودينزلي، وسيواس، وإزمير.

سيواس – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى