تركيا والعرب

ليبيا.. السفارة التركية تحيي ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أحيت السفارة التركية في العاصمة الليبية طرابلس، الخميس، الذكرى الخامسة لمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

وحضر الفعالية نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس الأركان العامة محمد الحداد وعدد من السياسيين والمسؤولين.

وقال السفير التركي كنعان يلماز في كلمة له أمام الحضور: “تم صد محاولة الانقلاب التي حاول القيام بها تنظيم غولن الإرهابي بتاريخ 15 يوليو/ تموز 2016 بقيادة رئيسنا وشعبنا العزيز وقواتنا الأمنية البطلة”.

أقرأ أيضا : ليبيا: دور تركيا مهم في إعادة الإعمار

وأضاف: “نواصل بعزم في الداخل والخارج كفاحنا ضد التنظيم الإرهابي الذي يستغل قيمنا المقدسة، ونستمر بتوضيح ذلك للمجتمع الدولي”.

من جانبه هنأ اللافي تركيا “حكومة وشعبا بإفشال محاولة الانقلاب”.

وقال: “الشعب التركي أعطى درسا قاسيا للعسكريين الذين حاولوا تنفيد انقلاب ضد الدولة المدنية”.

وأشاد اللافي بدعم تركيا لبلاده قائلا: “باسمي وباسم المجلس الرئاسي نشكر تركيا حكومة وشعبا على كل ما قدموه لدولة ليبيا من مساعدات سواء كانت على المستوى الأمني أو الاقتصادي أو السياسي أو الإنساني”.

من جهته قال المشري في تصريح صحفي على هامش الفعالية، إن “إحياء الذكرى كل عام بإفشال محاولة الانقلاب يؤكد الإصرار على مدنية الدولة”.

وأضاف أن “المؤامرة التي حيكت لتركيا نفسها حيكت من نفس الأطراف لليبيا والنتيجة التي توصلت لها تركيا بانتصار الديمقراطية ستصل لها ليبيا”.

وتحتفل تركيا الخميس، بيوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية”، إحياءً لذكرى إحباط محاولة الانقلاب التي نفذتها عناصر من تنظيم “غولن” الإرهابي في 15 يوليو/ تموز 2016.

ليبيا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى