Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
مباحثات ليبية تركية حول التعاون بقطاع الفنون - ترك ميديا
تركيا والعرب

مباحثات ليبية تركية حول التعاون بقطاع الفنون

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحثت تركيا وليبيا، الخميس، إمكانية زيادة التعاون الثنائي في مختلف مجالات الفنون والتدريب والإنتاج الفني.

جاء ذلك خلال لقاء السفير التركي بليبيا كنان يلماز، ورئيس الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون الليبية محمد البيوضي، بالعاصمة طرابلس، وفق بيان للهيئة.

وأضاف البيان، بأن “الجانبين ناقشا القضايا التي تهم الجانب الفني والاتفاقيات التي تم إبرامها مع الدولة التركية من توقيع عقد إنتاج مسلسل (البنيان المرصوص)”.

أقرأ أيضا : تركيا: لا يمكن مساواة خبرائنا في ليبيا بالمرتزقة

وأردف: “وأيضا مذكرة تفاهم بين الجانبان في عدة مجالات تخص عمل الهيئة والجهات التابعة لها لعقد اتفاقيات مع الجهات المناظرة لها في تركيا”.

وفي فبراير/شباط الماضي، وقعت شركتي إنتاج “ميم” (تركية) و”برانويا” (ليبية)، عقدا لإنتاج عمل تلفزيوني، حول عمليات قوات “البنيان المرصوص” (تابعة للحكومة) لإنهاء وجود تنظيم “داعش” في سرت (غرب) عام 2016.

ولفت البيان، أن السفير التركي ورئيس الهيئة أكدا أنهما سيعملان جاهدين “للمحافظة على المصالح المشتركة بين البلدين في المجالات التي من شأنها تعزيز العلاقات بينهما”.

وتتبع الهيئة للحكومة، وهي معنية بالفنون والمسرح، حيث سبق أن أنتجت عدة أغاني وطنية ومسلسلات رمضانية‎، وغيرها من الأعمال الفنية.

طرابلس _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى