تركيا والعرب

تركيا: الأعمال الاستفزازية بالقدس “خطيرة ومقلقة”

قالت وزارة الخارجية التركية، إن الأعمال الاستفزازية للمجموعات العنصرية أمام “باب العامود” في القدس القديمة “خطيرة ومقلقة”.

جاء ذلك في بيان للوزارة حول الأعمال الاستفزازية للمستوطنين العنصريين في القدس الشرقية، الخميس.

وأضاف البيان أن “الأعمال الاستفزازية التي نفذتها مجموعات عنصرية تعيش في مستوطنات غير شرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يوم أمس (الخميس) أمام باب العامود في القدس القديمة، خطيرة ومقلقة”.

اقرأ أيضًا: تركيا: قرارات إسرائيل بالقدس مثال على انتهاكها للقانون الدولي

وتابع: “نشعر بقلق إزاء إصابة أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين خلال الاشتباكات واعتقال قوات الأمن الإسرائيلية بعضهم”.

ودعا البيان السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين من اعتداءات المستوطنين العنصريين، وتهيئة مناخ ملائم لتحقيق السلام والتسامح بدلاً من الاستفزاز والكراهية خلال شهر رمضان.

تركيا: الأعمال الاستفزازية بالقدس "خطيرة ومقلقة"
تركيا: الأعمال الاستفزازية بالقدس “خطيرة ومقلقة”

وتشهد مدينة القدس منذ عدة أيام مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة “باب العامود” التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.

وبلغت الأحداث ذروتها مساء الخميس وفجر الجمعة، حيث شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين فلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى.

وذكرت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان، أن الحصيلة النهائية لإصابات المواجهات وصلت إلى 105، بينها 22 إصابة متوسطة تم نقلها إلى مستشفى المقاصد بالقدس.

وتجددت المواجهات في مدينة القدس، الجمعة، بعد صلاتي العشاء والتراويح، حيث أصيب 6 فلسطينيين على الأقل، وجرى اعتقال آخرين، وفق “الهلال الأحمر”.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى