Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
قالن وسوليفان يبحثان قضايا ناقشها أردوغان وبايدن - ترك ميديا
تركيا والعالم

قالن وسوليفان يبحثان قضايا ناقشها أردوغان وبايدن

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بحث متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، القضايا التي ناقشها رئيسا البلدين رجب طيب أردوغان، وجو بايدن، في وقت سابق.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان، أن قالن وسوليفان بحثا مفصلا، خلال اتصال هاتفي، القضايا التي ناقشها أردوغان وبايدن.

مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان،

وأعرب قالن وسوليفان، عن ترحيبهما باتفاق أردوغان وبايدن على عقد لقاء ثنائي على هامش قمة زعماء دول حلف شمال الأطلسي “ناتو”، في يونيو/ حزيران المقبل.

وأكدا ضرورة إعطاء الأولوية للمصالح المشتركة والاستراتيجية في إطار الاحترام المتبادل، رغم الخلافات الحالية في العلاقات التركية الأمريكية.

اقرأ أيضًا: أنقرة وواشنطن تؤكدان أهمية علاقات التحالف بينهما

وفي وقت سابق الجمعة، اتفق أردوغان وبايدن، خلال اتصال هاتفي، على عقد لقاء ثنائي على هامش قمة زعماء “الناتو” المرتقبة في يونيو المقبل، وفق بيان لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وأكد أردوغان لبايدن أهمية حل قضايا مثل وجود تنظيم “غولن” الإرهابي في الولايات المتحدة، والدعم الأمريكي لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في سوريا.

كما اتفق الرئيسان على أهمية العمل المشترك لتوسيع التعاون على أساس الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات الثنائية والمصالح المشتركة.

ويعد الاتصال الهاتفي بين الرئيسين، الأول من نوعه منذ تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى